نبض أرقام
17:54
توقيت مكة المكرمة

2024/05/18
2024/05/17

ولي عهد رأس الخيمة يطلق مشروع ركين جزر المرجان

2006/12/10 وام

أعلن سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة الليلة الماضية إطلاق مشروع ركين جزر المرجان.

وقال سموه أن كل مشروع ينفذ في رأس الخيمة يملك الفرصة للاستفادة من إمكانياتها الحقيقية مشيرا إلى أن /ركين/ تعد خطوة إلى الأمام وجزءا لايتجزا من خطة عامة لتهيئة بيئة مثالية لتحقيق التنمية المستدامة واعتماد على الأسس المتينة وقيادة الابتكار .

واعتبر سموه أن المشروع حلقة في سلسلة مشاريع قادمة ومتميزة ستعلب من خلاله ركين دورا بناء بوصفها صاحبة رؤية في التطوير العقاري في الإمارة وخارجها .

ومن جانبه قال الدكتور خاطر مسعد رئيس مجلس إدارة ركين أن الشركة ستعمل على وضع رؤية اعمارية تلتزم بتطوير مشاريع مستدامة في الإمارة ومناطق أخرى عديدة وذلك انطلاقا من الفرص التي تقدمها المنطقة بشكل عام والإمارة على وجه الخصوص لبناء شركات طويلة الأمد ستساهم من خلالها ركين في خلق استثمارات طويلة الأمد بعائدات عالية ومجدية.

وأضاف خاطر مسعد أن ركين تهدف إلى تطوير وإدارة مشاريع رئيسية في رأس الخيمة ومناطق أخرى وتتضمن هذه المشاريع في رأس الخيمة جزر المرجان ورأس الخيمة اوفشور والبوابة ومركز الحمراء وجبل جيس ومنتجع بنيان كما ستقوم بتطوير وإدارة مشاريع في كل من ايطاليا وإيران والهند وأذربيجان وجورجيا.

وقال أن ركين تعد شركة مساهمة خاصة مملوكة من حكومة رأس الخيمة وطيران رأس الخيمة ورأس الخيمة العقارية وبترول رأس الخيمة وتبلغ قيمة أصولها 4 مليارات درهم ورأس مالها المدفوع 400 مليون درهم .

حضر الحفل الشيخ عمر بن صقر القاسمي رئيس الدائرة الخاصة لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة والمهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني وكبار المسولين ورجال الأعمال .

جدير بالذكر أن جزيرة المرجان تقع على بعد 27 كيلومترا جنوبي غرب مركز المدينة لإمارة رأس الخيمة وهي أول جزر صناعية يتم تطويرها في الإمارة تصل مساحتها الإجمالية إلى 7ر2 مليون متر مربع . ويتوقع أن ينجز تاهليها في نهاية 2007 على ينجز المشروع بكامله في منتصف عام 2009 .

الأكثر قراءة